عاطف أبو سيف: لجنة القدس برئاسة جلالة الملك تقوم بعمل جبار لفائدة المدينة المقدسة والمقدسيين

ثمن وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، الجمعة بالدار البيضاء، ما تقوم به لجنة القدس، برئاسة جلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة ودعم المقدسيين وتخفيف معاناتهم. 

وقال أبو سيف في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، على هامش فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك، إن “لجنة القدس تعمل بشكل حثيث لإبراز قضية القدس وتسليط الضوء على معاناة سكان المدينة المقدسة”.

وأبرز الوزير الفلسطيني أن دورة المعرض الدولي للنشر والكتاب لهذه السنة ستعرف تنظيم ندوة بمشاركة باحثين مقدسيين تتطرق لمعاناة سكان المدينة المقدسة، معتبرا أن حضور هؤلاء المقدسيين في هذه التظاهرة يشكل “إصرارا على كسر الحصار الذي تحاول إدارة الاحتلال فرضه على المدينة المقدسة”.

وبخصوص مباحثاته مع عبيابة، قال أبوسيف إنه تم التأكيد خلالها على عمق علاقات التعاون بين المملكة المغربية وفلسطين، وعلى “الوقوف الدائم للمغرب قيادة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضالاته”.

كما أكد الجانبان، يضيف الوزير الفلسطيني، على ضرورة تعميق العلاقات الثقافية بما يعكس “هذا الموقف المغربي القوي المساند للقضية الفلسطينية”، و”التطلع المشترك للمستقبل من خلال تعزيز العمل في المجال الثقافي بين البلدين”.

من جهته، أكد عبيابة في تصريح مماثل على جودة العلاقات التاريخية القائمة بين فلسطين والمغرب، وعلى الدعم الراسخ للمغرب، قيادة وحكومة وشعبا، للشعب الفلسطيني، مبرزا في هذا الصدد “العمل الكبير والخدمات المتنوعة” التي تقدمها لجنة القدس التي يترأسها جلالة الملك محمد السادس، دفاعا عن القدس وساكنتها.

كما أشار عبيابة إلى “المحطات تاريخية والتعبيرات الشعبية المليونية التي أبان عنها المغاربة في وقوفهم مع الشعب الفلسطيني”، معتبرا أن الأمر يتعلق ب”تاريخ مليء بالعواطف والمواقف تجاه القضية الفلسطينية”.

وبخصوص مشاركة فلسطين في معرض الكتاب، قال السيد عبيابة “إننا نكرس اليوم العلاقات الثقافية القائمة بين البلدين”، مشيرا إلى أنه سيتم إرساء برنامج ثنائي خاص يروم إبراز الثقافة المغربية بكل تجليات في فلسطين، وكذا إبراز مختلف تجليات الثقافة الفلسطينية ومنجزات مثقفي هذا البلد بالمملكة.

وتشارك فلسطين في الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بجناح لوزارة الثقافة يضم إصداراتها ويشارك فيه عدد من الناشرين الفلسطينيين. كما تنظم خلال المعرض فعاليات خاصة بالقدس.

 

 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني