تجار المآسي يلهبون جيوب المغاربة برتفاع صاروخي في أسعار الخضر والفواكه وحكومة العثماني تهدد على شاشة التلفاز!!!

زربي مراد

تزامنا مع تزايد تسجيل المغرب لحالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، تشهد أسعار الخضروات والفواكه ارتفاعا صاروخيا في مختلف الأسواق المغربية.
وبحسب إفادات استقاها موقع كواليس اليوم من عدد من المواطنين، فقد تجاوز سعر الكيلوغرام من البصل 12 درهما، فيما بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الطماطم 8 دراهم، بينما سعر البطاطس بلغ 6 دراهم للكيلوغرام. كما شهدت أسعار الفواكه بجميع أصنافها زيادة قدرت بدرهمين في الكيلوغرام الواحد.
و استنكر عدد من المواطنين تعمد من أسموهم تجار المآسي، رفع أسعار الخضر بعدد من مدن المملكة، مستغلين الوضع الصعب الذي تجتازه البلاد وحالة الخوف التي أصابت المواطنين.
وتساءل كثير من المغاربة عن عدم تدخل الحكومة التي توعدت بالتحكم في الأسعار والضرب على يد هذه الفئة الانتهازية من تجار المآسي.
و أكد عدد من المواطنين المغاربة على أن ما تقوله الحكومة في واد والواقع المعاش في واد آخر، مشيرين إلى “ربطة النعناع” أصبح ثمنها خمس دراهم و كيلوغرام واحد من البصل ب 12 درهما.
جدير ذكره، أن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، شدد يوم أمس الأحد بالدار البيضاء، على أن الحكومة ستتصدى لأي سلوك احتكاري يمكن أن يمس بتموين السوق الوطنية بالمواد الأساسية، مؤكدا توفر البضائع بشكل كاف في مجموع أسواق المملكة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني