بعد أن تجاوزت ثروته 100 مليار.. "حُماة" المال العام يوجهون تهمة الاغتناء غير المشروع إلى مبديع

تقدمت الجمعية المغربية لحماية المال العام، رسميا بشكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، بخصوص الخروقات المالية الخطيرة والإغتناء غير المشروع لرئيس المحلس البلدي لمدينة الفقيه بنصالح.

وقال الفرع الجهوي للجمعية بالدار البيضاء سطات، في الشكاية، أن التقارير المتعلقة بالتدبير العمومي  لبلدية الفقيه بنصالح تكشف العديد من الإختلالات المالية والقانونية والتدبيرية التي شابت تسيير بلدية الفقيه بن صالح في عهد رئيسها محمد مبديع والذي ظل في منصبه منذ سنة 1997.

واستندت الجمعية ذاتها، في شكايتها، إلى تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية، والذي تحدث عن خروقات، واختلالات خطيرة في صفقات تتعلق بأشغال التهيئة الحضرية، وحصص التبليط، والإنارة العمومية، داعين للتحقيق في عدم مراعاة المجلس البلدي للفقيه بنصالح لمبدأ المساواة في التعامل مع المنافسين.

ودعت الجمعية الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى إصدار تعليماته للشرطة القضائية من أجل الاستماع إلى محمد مبدع رئيس المجلس البلدي للفقيه بنصالح، والاستماع لممثلي مكاتب الدراسات والمراقبة، والتقنيين والموظفيين وبلدية الفقيه بنصالح.

وطالبت الجمعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان استرجاع الأموال المبددة والمختلسة، بما في ذلك الحجز التحفظي على ممتلكات بعض مسؤولي بلدية الفقيه بن صالح والذين بدت عليهم مظاهر الثراء الفاحش بالمقارنة مع دخلهم  ووظيفتهم، ومتابعة كل من ثبت تورطه في وقائع الشكاية.

و كان حفل الزفاف الأسطوري الذي أقامه ذات الوزير السابق و البرلماني الحركي، قد حرك المياه الراكدة حول مصدر الثروة الهائلة لشخص دخل السياسة منذ 20 عاماً فقط، ليتحول الى ملياردير تقام له الدنيا وتقعد، وأصبح يستثمر في كافة القطاعات، داخل وخارج أرض الوطن. 

مقربون من مبديع، قدروا ثرواته المالية و العقارية بما يزيد عن 100 مليار سنتيم، بالنظر لحجم العقارات التي يتوفر عليها بالفقيه بنصالح حيث يملك قصرا بني على مساحة 12 هكتارا، مسيجا على طريقة المركب السجني الشهير”‘ألكاتراز” ومجهز بكاميرات، بينما يملك بمراكش في أفخم حي شقق و أخرى بالعاصمة الرباط، وكذا منزلا فاخرا بمدينة نانسي الفرنسية تقدر قيمته بملياري سنتيم، في اسم إبنه، هذا فضلا عن عشرات المصانع و المحلات التجارية بين الدارالبيضاء و الفقيه بنصالح و بني ملال.

 

مشروع “باب دارنا”.. لغز القضية وورطة رئيس الحكومة!!!

 

 

 
 
 
 
 
 

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني