أكاديمية جهة الشرق.. إطلاق الاقسام الافتراضية للتلميذات والتلاميذ

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن الوزارة قد اطلقت ابتداءا من 23 مارس 2020 عبر منظومة Taalim.ma العمل بالخدمة التشاركية Teams المدمجة في منظومة مسار والتي توفر وظائف مهمة تمكن الأستاذات والأساتذة من التواصل المباشر مع تلاميذهم وكذا تنظيم دورات للتكوين عن بعد عبر أقسام افتراضية تتيح إمكانية إشراك التلميذات والتلاميذ في العملية التعليمية التعلمية وذلك من خلال استعمال العروض التقديمية أو النصوص الرقمية أو تقنيات الصوت أو الفيديو.
ويأتي هذا الإجراء في إطار التدابير الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتنويع البدائل الممكنة من أجل مواصلة التحصيل الدراسي وتشجيع التلميذات والتلاميذ على متابعة دراستهم عن بعد وذلك من خلال إتاحة إمكانية التواصل المباشر مع التلميذات والتلاميذ وتتبعهم، وستوفر هذه الخدمة في المرحلة الأولى لمدرسي وتلميذات وتلاميذ سلكي الثانوي التأهيلي و الثانوي الاعدادي، على أن يتم تعميمها لتشمل كذلك السلك الابتدائي في الأيام المقبلة.
وسيعمل السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية على تمكين الأستاذات والأساتذة الذين لم يسبق لهم الولوج إلى منظومة Taalim.ma من حسابهم وكذا القن السري الخاص بهم وكذا تهيئة الأقسام الافتراضية عبر منظومة مسار وفقا للبنية التربوية للمؤسسة.
ويمكن الولوج للمسطحة بالنسبة للمدرسات والمدرسين عبر الرابط التالي www.taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] الخاص بهم والقن السري.
وبالنسبة للتلميذات والتلاميذ يتم الولوج عبر الرابط التالي www.taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص بهم.
هذا، وستعمل الأكاديمية على التواصل المستمر مع الأطر التربوية والتلميذات والتلاميذ وأوليائهم من خلال إطلاعهم على كل المستجدات المتعلقة بعملية التعليم عن بعد ،كما تدعو الجميع إلى التعبئة من أجل إنجاح هذا الورش البيداغوجي الهام.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني