أستراليا .. انطلاق التجارب على لقاحين ضد “كورونا”

أعلنت الوكالة الوطنية للبحوث الصناعية والعلمية الأسترالية، الخميس، عن بدء الاختبارات على إثنين من اللقاحات الخاصة بفيروس “كورونا” الجديد.

وأوضحت الوكالة أن التجارب على اللقاحين ستستمر لثلاثة أشهر لمعرفة ما إذا كانا آمنين وفعالين، مضيفة أن الاختبارات الأولى ستجري على الحيوانات في منشأة تابعة للوكالة في منطقة جيلونغ بفيكتوريا.

وقال لاري مارشال، الرئيس التنفيذي للوكالة، في بيان، إن “بدء اختبار اللقاح يشكل علامة فارقة حاسمة في المعركة ضد كوفيد-19، وقد أصبح ممكنا من خلال التعاون داخل أستراليا وفي جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن “الباحثين من الوكالة يعملون على مدار الساعة لمكافحة هذا المرض، حيث يواصلون العمل سواء في مختبر الصحة الحيوانية الأسترالي، أو في منشأة التصنيع البيولوجي الحديثة لدينا، وسنواصل العمل حتى ندحر هذا العدو الفيروسي”.

وتعد أستراليا من أوائل الدول التي تقود البحوث العلمية لايجاد لقاح فعال وآمن ضد فيروس كورونا.

وفيما تستمر التجارب على اللقاحين في أستراليا، يرى نائب كبير الأطباء الأستراليين البروفيسور بول كيلي، أنه ليس بالامكان إنهاء خطر انتقال كورونا في المجتمع من دون لقاح.

وتعمل مجمعات البحث في كافة أنحاء العالم حاليا لتطوير لقاح لمواجهة الفيروس، غير أنه من غير المتوقع أن يكون هذا اللقاح جاهزا قريبا.

وأكد البروفيسور كيلي أن إجراءات الصحة العامة مثل التباعد الاجتماعي مهمة للغاية لابطاء انتشار الفيروس حتى يتم التوصل الى لقاح له.

ووفق بيانات رسمية اليوم الخميس، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في أستراليا 5106 حالة فيما حصد الفيروس أرواح 23 شخصا.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني