قضايا ساخنة

في ترنح كالطائر المذبوح البوليساريو تهدد الدول الافريقية التي افتتحت تمثليات دبلوماسية بالعيون والداخلة

زربي مراد

بعدما عبرت جبهة البوليساريو، في وقت سابق عن احتجاجها لدى الأم المتحدة والاتحاد الافريقي في قضية فتح عدد من الدول الافريفية لقنصليات لها بالعيون والداخلة دون نتيجة، قرر الكيان الوهمي توجيه مدفعيته باتجاه تلك الدول الإفريقية، التي افتتحت تمثيلياتها الدبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وفي هذا الصدد، قال القيادي الانفصالي محمد محمود الشيخ، في حديثه لوكالة أنباء الجارة الجزائر، إن الجبهة الانفصالية ستتخذ “التدابير اللازمة خلال أيام فيما يخص الدول القليلة، التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية “، موجها اتهامات للدول الإفريقية بالخرق السافر لمواثيق الاتحاد الإفريقي، مشيرا الى أن هذه الدول لا تملك رعايا في الأقاليم الجنوبية، ولا سفارات في الرباط”.
ولم تجد الجبهة الانفصالية من مبرر سوى اعتبار أن فتح قنصليات لعدد من الدول الافريقية العيون والداخلة هو “خرق سافر لميثاق الإتحاد الإفريقي”.
و كانت بوروندي سادس دولة إفريقية تفتتح قنصلية لها بالصحراء المغربية بعد كل من جمهورية جزر القمر المتحدة وساوتومي وبرنسيت والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى والكوت ديفوار، وهو تعبير صريح من هذه الدول على مساندتها لمغربية الصحراء ولأطروحة الحكم الذاتي الموسع الذي اقترحه المغرب على الأمم المتحدة من أجل تسوية نزاع الصحراء.

loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق