آخر الأخبار

الكشف عن القنبلة البيولوجية وراء الانتشار السريع لكورونا في إيطاليا وإسبانيا

زربي مراد

وصف عمدة مدينة بيرغامو الإيطالية، جيورجيو غوري، مباراة أتالانتا وفالينسيا التي أقيمت في فبراير الماضي بالقنبلة البيولوجية، لتسببها بتفشي فيروس كورونا في إيطاليا وإسبانيا.
واعتبر غوري في خروج له على حسابه الرسمي في “الفايسبوك”، أن مباراة أتلانتا وفالينسيا ساهمت بشكل كبير في تفشي الفيروس، كون جميع من تنقلوا إلى ملعب المباراة استعملوا القطارات والحافلات العمومية إضافة إلى تجمعهم في المدرجات بأعداد كبيرة.
وشدد غوري على أن هذه المباراة كانت سببا رئيسا في جعل بيرغامو المقاطعة الأكثر تضررا من فيروس كورونا في إيطاليا، بعدد حالات يصل إلى 6 آلاف و728.
وكانت مباراة أتالانتا الإيطالي بضيفه فالينسيا الإسباني، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي دارت أطوارها على ملعب سان سيرو في ميلان شهر فبراير الماضي، حضرها أكثر من 45 ألف مشجع تنقلوا من مدينة بيرغامو، معقل نادي أتالانتا، لمشاهدة فريقهم الذي يكتب التاريخ في المنافسة الأغلى على مستوى الأندية.
وانضم هؤلاء لنحو 2500 مشجع قدموا من إسبانيا لمؤازرة نادي فالينسيا، وقضوا ساعات طويلة من الاحتفال في شوارع ميلانو قبل التوجه عبر قطار الأنفاق ووسائل النقل العام الأخرى نحو الملعب.
وكانت إيطاليا قد شهدت تسجيل أول حالة إصابة بكورونا قبل تلك المباراة بيوم، قبل أن تتضاعف الإصابات بمرور الأيام وتبلغ اليوم أكثر من 70 ألف إصابة وأكثر من 6800 وفاة.

 

 

loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق