.

أخر الاخبار

إعلانات

فيديوهات

اعلانات
.
 

أوقات الصلاة

انضم الينا

فريد بنموسى* 25 سبتمبر, 2017 - 10:12:00
      image
      مديرية الأمن الوطني تكذب مقالا تحدث عن تعذيب مُعتقل أثناء الحراسة النظرية بسلا
      image
      أكاديمية بيروفية: للمغرب دور ريادي في محاربة الإرهاب والترويج للإسلام الوسطي ونموذج في إفريقيا بفضل إصلاحاته
البحث العلمي بالمغرب على ضوء تقرير مؤسسة تايمز
فريد بنموسى* 25 سبتمبر, 2017 - 10:12:00

مواضيع ذات صلة

التعليقات ( الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع )

1 محمود 25 سبتمبر, 2017
سبب تدني مستوى البحث العلمي بالجامعات المغربية يرجع بالاساس الى عدم اعطاء القيمة المادية والمعنوية لشهادة الدكتوراه على غرار باقي دول العالم دون استثناء. حيث اصبح المغرب البلد الوحيد الذي لا يهتم لا بالدكاترة ولا بالابحاث العلمية بطبيعة الحال. فليس هناك دولة في العالم لا تعترف بالدكتور في القطاعات الحكومية غير التعليم العالي.
2 دكتور 25 سبتمبر, 2017
الكاتب يتخبط في التناقضات فمرة يعترف بضعف الجامعة وهزالة البحث العلمي الدي هو أحد المسؤولين على هده الوضعية المتردية ومرة يلوم المسؤولين على حلول يرون أنها قد نتقد ما تبقى من ماء الوجه
وأين كنت قبل اقتراح هذه الحلول وما ادراك أن دكاترة المدرسة لن يكونوا احسن حالا منك ومن امثالك الدين خربوا التعليم الجامعي تلومهم وكأنهم هم من اوصلوا الجامعة إلى ما أعلنت عنه بنفسك
اتقوا الله وادوا واجباتهم وابتعدوا عن ثقافة الربع عبر التكوين المستمر فنحن نعلم ما يحدث عندكم
3 دكتور 25 سبتمبر, 2017
الكاتب يتخبط في التناقضات فمرة يعترف بضعف الجامعة وهزالة البحث العلمي الدي هو أحد المسؤولين على هده الوضعية المتردية ومرة يلوم المسؤولين على حلول يرون انها قد تنقد ماتبقى من ماء الوجه وأين كنت قبل اقتراح هذه الحلول وما ادراك الأ تعتبر نفسك مسؤولا عن هدا الوضع؟
اتقوا الله في الجامعة وابعدوها عن ريع التكوين المستمر اتضنون اننا لا نعلم ما يحدث في الجامعة المغربية؟
فمن بيته من زجاج لا بحدف الناس بالحجارة
4 ouassini 25 سبتمبر, 2017
الكاتب قام بجهد خارق لكي يقحم دكاترة الوظيفة العمومية في الموضوع ويحملهم كل امراض الجامعة، وكانهم موجودون في الجامعات بالالاف، وذلك لكي يلفت الانظار عن اصل المرض والمشاكل التي تتخبط فيها الجامعات المغربية، ومنها ماتتحمله الدولة بسياساتها الخاطئة بل الكارثية ومنها ما يتحمله الاساتذة الباحثون والذي عدد كبير منهم لا علاقة لهم لا بالبحث ولا بالتدريس، بل دخلوا الى الجامعة في وقت الغفلة بدون مباراة ولا حتى مقابلة. اغلب الاساتذة الباحثون والذي تدافع عنهم هم محط سخرية وتنكيت من طرف الطلبة. ما هذا التخبط والتناقض في هذا المقال، هل انت فعلا استاذ باحث، ان كنت كذلك فان ترتيب اول جامعة مغربية 801 هو ترتيب مشرف جدا.!؟
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4